فنجان قهوة

11 سببًا لماذا يجب أن تفكر قبل أن تتحدث

لماذا يجب أن تفكر قبل أن تتحدث

لماذا يجب أن تفكر قبل أن تتحدث ! انطلق واعترف بذلك. لقد قلت أشياء من قبل لم تتمنى لو لم تكن قد قلتها – وأردت التراجع عنها؟ بالتأكيد ، لدينا جميعًا.

إنه جزء من الطبيعة البشرية. في بعض الأحيان نشعر بالعاطفة تجاه شيء ما ننسى التفكير فيه قبل أن نتحدث. يبدو الأمر وكأنه شيء يشل عقولنا والمنطق ، وفي هذه العملية ، يترك دماغنا العاطفي كلمات تخرج من أفواهنا لا ينبغي أبدًا أن تخرج.

ومع ذلك ، فإن بعض الناس يفعلون ذلك بانتظام أكثر من غيرهم. وإذا كنت تريد أن تتعلم كيف تفكر قبل أن تتحدث ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

لكن أولاً ، دعنا نتحدث عن الأسباب الـ 11 التي تجعلك تفكر قبل أن تتحدث.

قد يكون بعض الناس قد علمهم آباؤهم التفكير قبل أن تخرج الكلمات من أفواههم. لكن كثيرين لم يفعلوا ذلك. إذا كنت من الفئة الأخيرة ، فأنت تريد أن تفكر بجدية في هذه الأسباب المهمة جدًا التي تجعلك تفكر قبل أن تقول شيئًا لا يجب عليك فعله.

1. كلماتك تعكس من أنت

تقول احداهن عندما كبرت ، علمتني والدتي وأخواتي عدم استخدام الكلمات البذيئة. اعتقدت أنها تريدنا فقط أن نكون مثل السيدة ، ولكن كان هناك سبب أعمق.

بالتأكيد ، أن تكوني شبيهة بالسيدة هو شيء لطيف. ولكن بعد ذلك ، كانت تعلمنا أن الكلمات التي تستخدمها تحدد شخصيتك. إنها لا تؤثر على نفسك فحسب ، بل تؤثر أيضًا على كيفية إدراك الناس لك وعلى نوع الشخص الذي يعتقدون أنك عليه.

2. الكلمات لها قوة

أنا متأكد من أنك على دراية بحركة اللغة الصحيحة سياسياً. في الأساس ، يتم تغيير الكلمات إلى كلمات ألطف.

على سبيل المثال ، في السبعينيات ، اعتاد الناس على استخدام كلمة “متخلفون” لوصف شخص كان أبطأ عقليًا من المتوسط. لكن منذ ذلك الحين ، بدأ الناس في استخدامه كإهانة. لذلك ، على مر السنين ، اعتمدنا كلمات وعبارات مختلفة مثل “الاحتياجات الخاصة”.

النقطة المهمة هي أنك إذا جعلت الكلمات أجمل ، فلن تحمل نفس القدر من السلبية.

5 مهارات تساعدك على اتخاذ القرارات بسرعة

3. يمكن للكلمات أن تؤذي (أو تساعد) الناس

كما ذكرت ، للكلمات قوة ، وجزء من هذه القوة يمكن أن يكون خيراً أو “شراً”. ما تقوله لأي شخص يمكن أن يؤذيه عاطفياً وعقلياً.

وعلى الرغم من أن المثل يقول “العصي والحجارة قد تكسر عظامي لكن الكلمات لن تؤذيني أبدًا” ، فهذا ليس صحيحًا – الكلمات تؤلمني. لكن يمكنهم أيضًا المساعدة. لذلك ، من المهم التأكد من أن الكلمات التي تستخدمها تساعد الأشخاص بدلاً من إيذائهم.

4. يمكن أن تجعلك العاطفة تقول أشياء لا تعنيها

أنا متأكد من أنك كنت غاضبًا من شخص ما وقلت شيئًا أضر به. وبعد أن تهدأ ، ربما تكون قد فكرت ، ” لم أقصد الأمر على هذا النحو.”

كما ترى ، عندما تكون غاضبًا ، فإنه يغلق الجزء المنطقي من عقلك ومن ثم تحكم عواطفك نفسك. وبعد ذلك عندما لا يعمل الجزء العاطفي من عقلك كمرشح لكلماتك ، يمكنك أن تقول أشياء لا تعنيها.

5. قد تفترض نية من جانب الشخص الآخر

قد تنزعج من شخص ما لأنك تعتقد أن لديه نوايا لإيذاءك. ثم ، نتيجة لذلك ، قد تهاجمهم بسبب ذلك.

لكن ليس كل شخص لديه نية لإيذائك. في بعض الأحيان ، يقول الناس أشياء يتم تفسيرها على أنها عكس ما يقصدونه. لذا ، تأكد من التحدث معهم لمعرفة ما يعنونه بالفعل قبل أن تفترض أي شيء.

6. قد تكون مبالغا

عندما نعتقد أن شخصًا ما قال أو فعل شيئًا مؤذي لنا ، فإن عواطفنا تميل إلى الغضب وغريزتنا التلقائية هي أن تنفجر.

لكن هذا يمكن أن يكون رد فعل مبالغ فيه . كما ذكرت أعلاه ، يجب عليك بدلاً من ذلك التأكد من أن ما قالوه يبرر انفجارك العاطفي لأنه لا يحدث في كثير من الأحيان.

7. علاقتك بالآخرين (أو الموقف) لا تضمن كلامك

من الأشياء أن تنفجر في الغضب تجاه أخيك أو صديقك المفضل أو زوجتك ، لكن فعل ذلك مع رئيسك في العمل أو رئيس آخر شيء آخر. تحتاج إلى تقييم ما إذا كنت على وشك القول إنها مناسبة لنوع العلاقة التي تربطك بشخص معين.

على نفس المنوال ، تحتاج أيضًا إلى التفكير في الموقف. إذا حان الوقت ، على سبيل المثال ، عندما تكون في العمل أو في حفلة شركة ، فمن الأفضل أن تغلق فمك وتتحدث لاحقًا.

8. قد يكون حكمك قاسي جدا

الكثير من الناس يحكمون على الآخرين قبل أن يسمعوا القصة كاملة. من السهل القفز إلى الاستنتاجات ، والغضب ، وقول أشياء قد تكون أو لا تكون صحيحة.

إذا بدأت تلقائيًا في انتقاد شخص آخر والحكم عليه ، فسيصبح دفاعيًا. وعندما يحدث ذلك ، يستتبع ذلك المزيد من السلبية ، ويمكن أن تصبح المحادثة (والعلاقة) قبيحة.

9. الكلمات يمكن أن تدمر العلاقات

عند الحديث عن العلاقات ، فكلما زادت الكلمات السلبية التي يتم التحدث بها إلى شخص آخر بمرور الوقت ، زاد الضرر الذي يلحق به – وكذلك العلاقة بينكما.

فكر في الأمر – هل ترغب في البقاء مع شخص كان يناديك بأسماء باستمرار ويقول أشياء سيئة؟ بالطبع لا! يمكن أن تدمر كلماتك علاقتك تمامًا.

10. يمكن للكلمات أن تؤثر على تصرفات الآخرين

لماذا يجب أن تفكر قبل أن تتحدث

لنفترض أنك غاضب من ابنتك البالغة من العمر 10 سنوات وأنك تسميها “سمينة” دون التفكير في الأمر. حسنًا ، هذا شيء قد تحمله معها لبقية حياتها ، خاصة إذا كنت تقوله كثيرًا.

يمكن أن تصاب بفقدان الشهية بسهولة أو تصاب ببعض المشاكل الأخرى. قد تتحول إلى كراهية الذات وتبدأ في جرح نفسها. الكلمات طويلة الأمد وتؤثر على تصرفات الآخرين.

11. لا يمكنك استعادتها

بمجرد أن تقول شيئًا ما ، فسيكون هناك إلى الأبد! لا يمكنك استعادتها أبدا. بالتأكيد ، يمكنك المحاولة ، لكنها لن تنجح.

إن استعادة ما تقوله يشبه محاولة إعادة الهواء إلى منطاد – فهذا لا ينجح. لا يهم مقدار المحاولة ، فلن يغير حقيقة أن هذه الكلمات موجودة – إلى الأبد.

ماذا عليك ان تفعل الان؟

الآن بعد أن عرفت الأسباب التي تجعلك تفكر قبل أن تتحدث ، كيف يمكنك فعل ذلك؟ إنه أسهل على بعض الناس ، بينما يجد الآخرون أنه شبه مستحيل.

أولاً ، يجب أن تنتظر 5 أو 10 ثوانٍ على الأقل قبل أن تقول أي شيء ، خاصةً عندما تشعر بالضيق أو الغضب. إذا لم تتمكن من إبقاء فمك مغلقًا ، فالبديل هو مغادرة الغرفة أو الموقف. بهذه الطريقة ، سوف تمنع نفسك من قول أي شيء تندم عليه.

عندما تتوقف لتلك الثواني القليلة أو تغادر الغرفة ، عليك أن تفكر فيما إذا كان لديك نقطة جيدة لتوضيحها.

هل تعليقاتك ذات صلة ، أو مناسبة ، أو مفيدة؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فربما لا يجب عليك قول أي شيء.

قبل أن تتحدث ، ضع في اعتبارك مشاعر الشخص الآخر. كيف ستؤثر عليهم؟ صدق أو لا تصدق ، ستفعل. وإذا وجدت أن هذا قال شيئًا لا تريده ، فأنت بحاجة إلى الاعتذار وتحمل المسؤولية الشخصية عن أفعالك وكلماتك.

أخيرًا ، لا تنس التعلم من أخطائك! لقد قلنا جميعًا أشياء نأسف عليها. يحدث ذلك. لكن الفرق بين الأشخاص الذين يفعلون ذلك طوال الوقت والأشخاص الذين لا يفعلون ذلك هو أن الأشخاص الذين لم يتعلموا عدم القيام بذلك ويعرفون الآن كيفية القيام بذلك بشكل أفضل.

افكار اخيرة

إذا وجدت صعوبة في التفكير قبل التحدث ، فلا تضغط على نفسك. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك السعي لتحقيق تغيير إيجابي.

التعاطف هو المفتاح – فكر في كيفية تأثير كلماتك على الآخرين. تريد أن يكون لديك تأثير إيجابي على الآخرين ، وليس تأثيرًا سلبيًا. لذا ، تأكد من اختيار كلماتك بحكمة – فلن تندم!

SK

السابق
لماذا لا تستطيع انقاص الوزن؟ 8 أسباب قد تمنعك من ذلك
التالي
[17] أفضل كورسات البرمجة المجانية والمدفوعة اونلاين

اترك رد